ويكي الحيوانات
Advertisement
Elephant near ndutu

فيل بوش الأفريقي، أكبر حيوان أرضي يعيش على الأرض.

الحيوانات الضخمة (باللاتينية: Megafauna) هي في علم الحيوان الأرضية الحيوانات الكبيرة الضخمة أو العملاقة. المقياس المتعارف عليه لوزنها هي 45 كجم (100 رطلا) أو 100 كيلوغرام (220 رطل). وهذا يشمل العديد من الأنواع والتي لا يعتقد أنها كبير للغاية، مثل غزلان أبيض الذيل، الكنغر الأحمر، وحتى البشر.

أمثلة[]

Thumb

لا يخفى على أي منا عظمة و قدرة الله سبحانه و تعالى على خلق ما يريد متى يريد و كيف يريد. تذكر أن الجمال موجود في كل مكان و أن الله أمر المؤمنين بالتفكر في مخلوقاته. في هذه القائمة نعرض لكم بعض المخلوقات التي تكون أكبر من الأشجار، والقوارب، وحتى المنازل.

الحوت القاتل أوركا[]

مقالة مفصلة: الحوت القاتل

يطلق عليه الحيتان القاتلة فهم في الواقع تقتل البشر، وأسماك القرش، والحيتان الأخرى.

الحوت الأزرق[]

مقالة مفصلة: الحوت الأزرق

الحوت الازرق يصل الى 30 مترا في الطول، ويزن 180 طن، يمكن له ابتلاع ثلاث حافلات دون أن تمتد، تظل مغمورة لفترات طويلة، ونادرا ما تطفو على السطح.

حوت العنبر[]

مقالة مفصلة: حوت العنبر

ينمو إلى أكثر من 20.5 متر ويتغذى على الحبار العملاق الضخم.

الحوت ذو المنقار[]

مقالة مفصلة: الحوت ذو المنقار

للوهلة الأولى يبدو وكأنه الدلفين مع الهيئة المتضخمة ، الحوت ذو منقار ضخم رغم ذلك ، قادر على الوصول إلى أكثر من 13 مترا في الطول.

الحبار الضخم[]

مقالة مفصلة: الحبار الضخم

الحبار العملاق ضخم بحيث عينه واحدة هي أكبر من رأس الإنسان.

سمكة المنشار الخضراء[]

مقالة مفصلة: سمكة المنشار الخضراء

انها خضراء ولها رأى على وجهها، فإنها يمكن أن تنمو لتكون ما يقرب من 7 أمتار.

الاناكوندا الخضراء[]

مقالة مفصلة: الأناكوندا

وجدت في أمريكا الجنوبية انها واحدة من أطول الثعابين في العالم، ويكاد يكون من المؤكد انها الاثقل. أنها لا تنمو لتكون ما يصل إلى 7 أمتار.

فيل البحر الجنوبي[]

مقالة مفصلة: فيل البحر الجنوبي

هو واحد من اثنين من الانواع الموجودة من افيال البحر، من آكلات اللحوم، حجمها كبير ولديها خرطوم كبير، والذي يستخدم لجعل أصواتا عالية للغاية، وخصوصا خلال موسم التزاوج.

Advertisement